الشروط والأحكام

سوف تجدون أدناه الشروط والأحكام المُنظّمة لاستخدامكم لهذا الموقع وكافة الآثار القانونية التي تنتج عن استخدامكم لخدماته ,حيث أن استخدام أي شخصٍ كان لـ(شمس التصميم) سواءً كان مستهلكاً لخدمة أو لمنتج الموقع أو غير ذلك فإن هذا موافقة وقبول منه وهو بكامل أهليته المعتبرة شرعاً ونظاماً وقانوناً لكافة مواد وأحكام هذه الاتفاقية وهو تأكيد لالتزامكم بأنظمتها ولما ذُكر فيها، وتسري هذه الاتفاقية على جميع أنواع التعامل بين المستخدم وبين الموقع .وتعتبر هذه الاتفاقية سارية المفعول ونافذة بمجرد قيامكم بالموافقة عليها والبدء في التسجيل ب( شمس التصميم) بموجب المادة العاشرة من نظام التعاملات الإلكترونية السعودي.

تقدم مؤسسة شمس التصميم بالمملكة العربية السعودية موقع "شمس التصميم" لطلب خدمات التصميم والطباعة الورقية ولشراء منتجات التصميم و الطباعة اونلاين عبر شبكة الإنترنت مع تسهيل خدمات الدفع والشحن، وذلك وفق الشروط والأحكام الآتية:

القسم الأول: تعريفات مصطلحات الاتفاقية

القسم الثاني: العلاقة القانونية بين مؤسسة شمس التصميم والعميل

القسم الثالث: الأهلية والموافقة وشروط الاستخدام

القسم الرابع: سياسات شراء خدماتنا ومنتجاتنا

القسم الخامس: سياسات (الدفع، الشحن)

القسم السادس: حقوق الملكية والتراخيص

القسم السابع: المسئولية القانونية لأطراف الاتفاقية

القسم الثامن: الاتصالات الإلكترونية ووسائل التواصل الرسمية

القسم التاسع: إلغاء الاتفاق وتحويل الحقوق والالتزامات

القسم الأول : تعريفات مصطلحات الاتفاقية

يعتبر التمهيد أعلاه جزءاً لا يتجزأ من هذه الاتفاقية ، كما تجدون أدناه الدلالات والتعريفات للعبارات الرئيسية المستخدمة في هذه الاتفاقية :

في هذه الاتفاقية، وما لم يقتضي السياق خلاف ذلك يكون للمصطلحات المشار إليها في هذا القسم المصطلحات المنصوص عليها قرين كل مصطلح، وذلك على النحو الآتي:

- "مؤسسة شمس التصميم" أو "شمس التصميم" أو "الموقع" أو "نحن" أو "ضمير المتكلم" أو "ضمير الملكية": يشير إلى كافة أشكال ( شمس التصميم) على الشبكة العنكبوتية سواء كانت موقع إلكتروني أو حساب على مواقع التواصل 

- "المستخدم" أو "أنت" أو "ضمير الملكية للمخاطب": يعني الشخص الذي يزور الموقع، أو يستخدمه، أو يُسجل عضوية بالموقع، أو يدخل معنا في هذه الاتفاقية أو أي من أقسامها، سواء كان عميل أو غير ذلك.

- "العميل" يشير إلى كل شخص طبيعي أو معنوي (مؤسسة، شركة، أي كيان تجاري أو غير تجاري) يطلب شراء خدماتنا أو منتجاتنا أون لاين من خلال موقع شمس التصميم.

- "خدماتنا" تشير إلى خدمات التصميم والطباعة الورقية وغيرها التي نقدمها لعملائنا حسب الطلب.

- "منتجاتنا" تشير إلى منتجاتنا من المطبوعات الورقية واللوحات والملصقات والتصميمات وغيرها من المنتجات ذات الصلة التي نقدمها لعملائنا.

- "الأنظمة" تشير إلى الأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

- "الاتفاقية" تشير إلى هذه الوثيقة بما تتضمنه من أقسام، وشروط وأحكام، واتفاقات خاصة، وسياسات وشروط تقديم وبيع خدماتنا ومنتجاتنا، وسياسة الخصوصية، وكافة الاتفاقات الخاصة التي تربطنا بالعميل، وكافة العقود المرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بالشروط والأحكام أو تنفيذ الخدمات أو تسليم المنتجات، وكذلك ملحقات الاتفاقية.

- "ملحقات الاتفاقية" تتمثل في المحتوى الخاص بنا المنشور عبر الصفحة الرئيسية للموقع أو الصفحات الفرعية أو عبر البريد الإلكتروني أو عبر الجوال أو عبر صفحات التواصل الخاصة بنا، والذي يتضمن وصف الخدمات والمعلومات والتعليمات والصور التوضيحية وغيره من المحتوى المنشور عبر الموقع.

القسم الثاني : العلاقة القانونية بين مؤسسة شمس التصميم وعملائها

يرتبط العميل ومؤسسة شمس التصميم بعلاقة تعاقدية إلكترونية، ويحدد هذا القسم طبيعة وحدود هذه العلاقة القانونية، وذلك على النحو الآتي:

أولاً: النطاق القانوني لخدماتنا

- "مؤسسة شمس التصميم" موقع الكتروني مخصص لبيع خدماتنا ومنتجاتنا، فهو بمثابة الأداة الإعلانية الخاصة بنا، التي ننشر من خلالها كافة المعلومات الخاصة بخدماتنا ومنتجاتنا المعروضة للبيع عبر الموقع، وذلك لتبصير العميل بالمواصفات والشروط التي على أساسها يقبل الشراء.

- تعد الإعلانات عن خدماتنا ومنتجاتنا المنشورة عبر الموقع بمثابة "دعوة للتعاقد" وليس "إيجابًا ملزمًا"، فينعقد العقد مع العميل إذا قام بتقديم طلب الشراء وإتمام الدفع، ثم قبولنا لهذا الطلب بناءً على توافر الخامات والمنتجات وإمكانية تقديم خدماتنا.

- لا تعد "مؤسسة شمس التصميم" مزود خدمة انترنت، ولا متعهد إيواء، ولا موفر محتوى معلوماتي، ولا يعامل كناشر لأي محتوى يتم نشره عبر الموقع أو من خلال أي خاصية متاحة للتواصل عبر الموقع، حيث أن المحتوى الذي نقدمه مخصص لأغراض إعلامية فقط.

ثانيًا: الطبيعة العقدية للاتفاقية

- تعد هذه الاتفاقية وملحقاتها الاتفاق الكامل والنهائي بين "مؤسسة شمس التصميم" من ناحية، وأي شخص يقوم بزيارة الموقع أو يستخدمه أو يستخدم أي من خصائصه أو ميزاته من ناحية أخرى.

- تعد هذه الاتفاقية عقدًا صحيحًا مكتملاً الشروط والأركان القانونية، نافذًا في مواجهة العميل ومؤسسة شمس التصميم، وأحكامه والتزاماته ملزمة لهم، ولا يجوز لأحد التحلل منها أو إنهائها طالما أنتجت آثارها القانونية.

- يقر جميع الأطراف أن هذه الاتفاقية تشكل كامل الاتفاق بينهم، وقد اتفقوا على أنهم لم يعتمدوا على أي تأكيدات، شفوية كانت أم كتابية، في الموافقة على هذه الاتفاقية بخلاف الأحكام المبينة فيها.

- يعد وصف الخدمات والصفحات الفرعية لموقع "شمس التصميم" التي تم إعدادها من قِبل مؤسسة شمس التصميم جزء لا يتجزأ من هذه الاتفاقية.

- تعتبر العقود المكملة لهذه الاتفاقية جزء لا يتجزأ منها، ويسري عليها ما يسري على هذه الاتفاقية من شروط وأحكام، وترتبط بهذه الاتفاقية ارتباطًا لا يقبل التجزئة وجودًا وعدمًا.

- "مؤسسة شمس التصميم" تحتفظ بحقها بتغيير الشروط والأحكام من وقت لآخر وأي تعديل يصبح ساري المفعول فور نشره على الموقع من قبلنا، ولا يتوجب علينا الاتصال بك أو إعلامك بأي تغييرات تم إجراؤها على الشروط والأحكام.عند استخدامكم خدمات الموقع بعد نشر أي تعديلات من هذا النوع يعني أنكم موافقون على الالتزام بتعديلات هذه الاتفاقية، و تتحملون مسؤولية تفقد وجود أي تغييرات على الاتفاقية لدى كل زيارة من زيارتكم للموقع ( يكون للتعديلات الواردة على هذه الاتفاقية نفس الحكم والأثر القانوني لهذه الاتفاقية).

- في حال الاعتراض على أي تعديل على اتفاقية الاستخدام تأمل منكم ( مؤسسة شمس التصميم ) التوقف عن استخدام خدماتها حيث أن مجرد دخولكم إلى حسابكم في ( شمس التصميم ) أو استخدامكم لـ(شمس التصميم) يُعد قبولًا منكم للتعديلات وموافقة كاملة تامة نافية للجهالة، ولا تقبل ( مؤسسة شمس التصميم ) المناقشة في أي اقتراح بشأن هذه الأحكام.

القسم الثالث : الأهلية والموافقة وشروط الاستخدام

حتى يدخل العميل/المستخدم معنا في هذه الاتفاقية يجب أن يتوافر فيه الأهلية القانونية اللازمة، إلى جانب الموافقة على هذه الاتفاقية وشروط استخدام الموقع، وذلك على النحو الآتي:

أولاً: الأهلية القانونية للأشخاص الطبيعية

- يقر المستخدم بأن لديه الأهلية القانونية الكاملة غير المقيدة للدخول معنا في هذه الاتفاقية طبقًا للأنظمة المعمول بها.

- يقر المستخدم بأن عمره لا يقل عن 18 عامًا وقت دخوله معنا في هذه الاتفاقية.

- يقر المستخدم بأنه غير مصاب بأي عارض من عوارض الأهلية، وأنه يتمتع بقواه العقلية، وأنه قادر على الإدراك والتمييز.

- يقر المستخدم بأنه في حال مخالفته لهذه المادة، فإنه يتحمّل تبعات هذه المخالفة أمام القضاء.

- تحتفظ مؤسسة شمس التصميم بالحق في إنهاء الاتفاقية أو إلغاء العضوية أو وقفها إذا ثبت لنا في أي وقت أن المستخدم لا تتوافر فيه أي من الشروط السابقة, وذلك دون إلحاق الاضرار بحقوق ( شمس التصميم ) الأخرى ووسائلها المشروعة في استرداد حقوقها وحماية باقي المستخدمين.

ثانيًا: الصفة القانونية للكيانات التجارية (المؤسسات، الشركات، ..الخ)

- يجب أن تمارس الكيانات التجارية أنشطتها وفقًا للأنظمة المعمول بها.

- يجب أن تكون الكيانات التجارية حاصلة على التراخيص والتصاريح اللازمة، وأن تكون مقيدة وفقًا للأنظمة المنظمة لنشاطها، وأن يكون لديها سجل تجاري خاص بنشاطها ساري المفعول وقت الدخول في هذه الاتفاقية وطوال مدة استمرارك معنا في هذه العلاقة العقدية.

- تحتفظ مؤسسة شمس التصميم بالحق في أي وقت بطلب كافة المستندات والأوراق والسجلات والتراخيص المثبتة للصفة القانونية للكيانات التجارية التي تدخل معنا في هذه الاتفاقية، سواء أثناء عملية التسجيل بالموقع أو في وقت طلب خدماتنا أو منتجاتنا.

ثالثًا: موافقة الأشخاص الطبيعية على الاتفاقية

- تسجيلك معنا في المتجر، أو استخدامك المتجر، أو طلب شراء خدماتنا أو منتجاتنا عن طريق وسائل التواصل الموضحة فيه كالبريد الالكتروني او الواتس اب هو موافقة صريحة على هذه الاتفاقية.

- إذا كان المستخدم قاصر ولم يبلغ السن القانوني فيجب أن يدخل معنا في هذه الاتفاقية عن طريق الولي الطبيعي أو الوصي القانوني أو القضائي.

رابعًا: موافقة الكيانات التجارية على الاتفاقية

- إذا كان المستخدم كيان تجاري، فيجب أن يدخل معنا في هذه الاتفاقية الممثل القانوني لهذا الكيان.

- يجب أن يوضح السجل التجاري أو التفويض الصادر عن الكيان التجاري السلطات التي تبيح للمثل القانوني الدخول معنا في هذه الاتفاقية.

- يدخل معنا الممثل القانوني للكيان التجاري في هذه الاتفاقية على مسئوليته الشخصية، وبالتالي فانه يتحمل كافة المسئوليات القانونية في حالة تجاوزه الصلاحيات المفوض فيها من جانب الكيان التجاري.

خامسًا: التوقيع الرقمي لأطراف الاتفاقية

- في الخدمات التي تتطلب التسجيل: فانه من خلال تسجيلك للحصول على حساب بالموقع، أو عن طريق النقر لقبول شروط الخدمة عند المطالبة بذلك على الموقع، يعتبر أنك قد نفذت هذه الاتفاقية وشروط الخدمة الأخرى الكترونيًا، وتعد نافذة المفعول قانونًا في مواجهتك من تاريخ تسجيل حسابك أو من تاريخ النقر لقبول شروط الخدمة.

- في الخدمات التي لا تتطلب التسجيل: يعد استخدامك لهذه الخدمات موافقة صريحة منك على الشروط والأحكام المنصوص عليها في هذه الوثيقة كافة السياسات الأخرى، وتعد ملزمًا قانونًا بها من تاريخ هذا الاستخدام.

- طلب خدماتنا أو منتجاتنا: في حالة طلبك لخدماتنا أو منتجاتنا فيعني ذلك أنك اطلعت على هذه الاتفاقية وأنك وافقت على كل ما ورد بها من شروط وأحكام.

سادسًا: شروط استخدام الموقع

- يشترط أن يُسجل الشخص الطبيعي في الموقع بإسمه الحقيقي، وأن. وبمجرد قيامك بالتسجيل كشخص طبيعي فأنت تمثل نفسك فقط، فالحساب قائم على الاعتبار الشخصي.

- يشترط أن يُسجل الشخص المعنوي في الموقع بإسمه التجاري، وبمجرد قيامك بالتسجيل كشخص معنوي فأنت تقر بأنك الممثل القانوني لهذا الشخص.

- يتعهد المستخدم بتحري الدقة عند إدخال المعلومات المطلوب إدخالها في الموقع، ويكون مسئولاً عن مراجعة تلك المعلومات بشكل دوري بغرض تصحيحها أو تحديثها كلما توافرت لديه معلومات جديدة بشأنها، على أن يحتفظ بكافة البيانات والمستندات الدالة على ذلك.

- يجب أن تكون جميع المعلومات التي تفصح عنها حقيقية ومحدثة وصحيحة وتعبر عنك وتوافق ما هو مطلوب في استمارة التسجيل لدينا.

- إذا قدمت معلومات غير صحيحة أو غير دقيقة أو غير متزامنة أو غير كاملة، أو إذا كان لدينا أسباب معقولة للاشتباه في أن هذه المعلومات غير صحيحة أو غير دقيقة أو غير متزامنة أو غير كاملة أو لا تتوافق مع اتفاقية الاستخدام هذه، ودون الإخلال بأي حقوق أخرى بموجب هذه الاتفاقية أو القانون، سوف نقوم بتعليق عضويتك أو إلغائها.

- خدمات الموقع متوفرة في المملكة العربية السعودية ودول اخرى، اتفاقية الاستخدام لهذا الموقع محكومة ومصاغة بحسب القوانين والأنظمة والتشريعات المعمول بها والسارية في المملكة العربية السعودية ، وهي خاضعة تمامًا وكليًا للأنظمة المعمول بها لدى السلطات في المملكة العربية السعودية وأنت تقر وتوافق على أنك مُلزم بكافة الشروط والأحكام المنصوص عليها في هذه الاتفاقية بغض النظر عن الدولة التي تنتمي إليها أو تدخل الموقع من خلالها أو تستقبل خدماتنا أو منتجاتنا على أرضها.

- يلتزم المستخدم باستخدام الموقع الالكتروني الخاص بـ (شمس التصميم) بما يتّفق مع الآداب العامة والأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

- يلتزم المستخدم عند شرائه لخدمة أو منتج ( شمس التصميم ) ألا يستخدم هذه الخدمة أو المنتج بما يخالف الآداب العامة والأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

- يقر المستخدم بأنه مسئول عن المحافظة على معلومات حسابه الخاصة، مثل اسم المستخدم وكلمة المرور، وأنه مسئول عن أي إفصاح للغير عن هذه المعلومات، كما أنه مسئول عن أي استخدام يقع من أي شخص قام بالإفصاح له عن هذه المعلومات السرية. في حال استخدام غيرك لعضويتك فهذه قرينة على أنك قد فوّضته باستخدام المتجر باسمك ولحسابك.

- يتعهد المستخدم بإبلاغ "مؤسسة شمس التصميم" فورًا في حالة اكتشافه لأي استخدام غير قانوني للموقع أو لحسابه أو لأي من الخدمات أو طلبات شراء خدماتنا أو منتجاتنا أو بطاقات الائتمان او اختراق أو سرقة الحساب.

- لن تكون ( شمس التصميم ) بأي حال من الأحوال مسئولة عن أي خسارة قد تلحق بك بشكل مباشر أو غير مباشر معنويا أو ماديا نتيجة كشف معلومات الدخول لحسابك

- لا يجوز لك استخدام حساب شخص آخر بأي شكل كان.

- نحتفظ بالحق في إلغاء الحسابات التي لم يتم تأكيدها أو الغير نشطة لفترة طويلة.

- يقر المستخدم بأنه بموجب موافقته على إبرام هذه الاتفاقية فانه لن يستند أو يعتمد على أي تعهدات أو ضمانات أو تأكيدات أخرى بواسطة أو بالنيابة عن "مؤسسة شمس التصميم" باستثناء ما هو منصوص عليه في هذه الاتفاقية.

- قد يقترن استخدام موقع "شمس التصميم" بتوفير خدمات أو محتوى جهات أخرى، والتي لا تخضع لسيطرتنا، وبالتالي فأنت تقر بسريان شروط وأحكام وسياسات خصوصية أخرى على استخدامك لخدمات ومحتوى الجهات غير التابعة لنا.

القسم الرابع : سياسات شراء خدماتنا ومنتجاتنا

تحدد هذه السياسة الضمانات التي توفرها مؤسسة شمس التصميم للعميل، والشروط والأحكام التي يجب توافرها في العميل والتي يلتزم بها طوال مدة دخوله معنا في هذه الاتفاقية، كذلك شروط وأحكام عملية شراء خدماتنا ومنتجاتنا التي يعد الموقع طرفها الأول والعميل طرفها الثاني.

أولاً: تعهدات مؤسسة شمس التصميم

- نقدم خدماتنا ومنتجاتنا وفق الأنظمة المعمول بها بالمملكة العربية السعودية.

- نتعهد بتسليم خدماتنا ومنتجاتنا للعميل خلال المدة المتفق عليها.ما لم تتأثر بعوامل غير إرادية والتي لا تخضع للمسائلة القانونية كسوء الأحوال الجوية أو عطل في المكائن وشبكة الانترنت أو عطل في السيارات أو عدم توافر المواد المطلوبة أو تأخير شركة النقل بالاستلام والتسليم

- تخضع أحكام سرية المعلومات الخاصة بالمستهلكين لقواعد "سياسة الخصوصية " الخاصة بـ(شمس التصميم)، ولما ورد في هذه الاتفاقية من أحكام متعلّقة بسرية المعلومات 

- لا تحتفظ "شمس التصميم" بملفات المحتوى المستلمة من العميل بعد تنفيذ الطلب أو في حال لم يتم الاتفاق, لا تحتفظ بملفات التصاميم المدفوعة بعد تسليمها للعميل

- تلتزم " شمس التصميم" بتنفيذ الطلبات حسب الاتفاق وكما طلب العميل من مواصفات وتفاصيل وبيانات عن طريق الموقع أو البريد الالكتروني أو الواتساب وفي حالة تم تنفيذ الطلب بشكل مخالف يحق ل" شمس التصميم" أن تقرر بتصحيح الخطأ أو إعادة الطباعة أو إعادة المبلغ المالي. 

ثانيًا: طلب الخدمات والمنتجات

- يطلب العميل شراء منتجاتنا كما هو متوفر على موقع شمس التصميم وبذات الضمانات والمواصفات والأسعار المعلنة عبر الموقع.

- يتعهد العميل بالدخول على صفحات الموقع واختيار الخدمات والمنتجات المراد شرائها ويحددها بوضوح ويحدد عددها قبل تقديم طلب الشراء. 

- يتعهد العميل بالتواصل معنا على البريد الالكتروني أو الواتساب الموضحة بالموقع للطلبات الخاصة أو في حالة وجود أي استفسارات أو إذا واجه صعوبة بإرسال الطلب أو تحديد المواصفات.

- يعد تقديم طلب شراء الخدمات أو المنتجات من خلال الموقع نهائيًا من العميل ولا يجوز له الرجوع عنه إلا بموافقة مؤسسة شمس التصميم.

مؤسسة شمس التصميم غير ملزمة بإلغاء أي طلبات شراء للخدمات والمنتجات التي تم تقديمها عبر الموقع.

 - " شمس التصميم" ترفض تحمل أي مسئولية في حالة اخطأ العميل في طلب الخدمات أو المنتجات بأي شكل كان وبدء مؤسسة شمس التصميم في تنفيذها وتخلي مسؤوليتها عن أي خسارة يتعرض لها العميل بسبب خطأ صدر منه.

- "شمس التصميم " لا تتحمل أي مطالبات تنشأ عن أخطاء أو إهمال ، سواء كانت ناتجة بشكل مباشر أو غير مباشر أو عرضي عن طريق المستخدم أو عن طريق طرف ثالث مثل شركات الشحن.

- لا يحق للعميل المطالبة بإعادة الطباعة أو التصميم أو إعادة المبلغ في حالة وجود خطأ تسبب هو فيه, العميل المسئول الوحيد عن طلبه ومراجعته قبل اعتماده والتحقق من المعلومات والتفاصيل والمحتوى النصي والمقاسات والألوان والكميات التي حددها والمواصفات كاملة

- تسلم ملفات التصاميم المدفوعة مثل (الشعارات, الكروت , الفواتير, المجلات, وغيرها) للعملاء بصيغة PDF بعد معاينتها واعتمادها عن طريق البريد الالكتروني

- تسلم تصاميم الويب والسوشيال ميديا للعملاء بصيغة png بعد معاينتها واعتمادها عن طريق البريد الالكتروني

- تصاميم ملفات الانجاز وتصاميم المنتجات الخاصة بمؤسسة شمس التصميم لا تباع ولا تًسلم للعميل.

- المنتجات المتوفرة على الموقع الإلكتروني، هي للاستخدام الخاص ولا يجوز لك بيع أو إعادة بيع أي منتجات تشتريها أو تحصل عليها بأي طريقة أخرى بلا موافقة رسميه من مؤسسة شمس التصميم

- أنت تعلم وتوافق أن لمؤسسة شمس التصميم حق تعديل أسعار خدماتها ومنتجاتها في أي وقت من الأوقات دون أن تكون ملزمة بإخطار أي من مستخدمي موقعنا أو عملائنا بذلك.

- أسعار خدمات التصميم والطباعة لبعض الأعمال تعتمد اعتماد كلي على نوع وحجم الطلب وعلى التفاصيل والمحتوى والمواصفات التي يحددها العميل لذلك قد يتغير تسعيرها عن ما هو موضح بالموقع , تحديد سعرها يكون بعد اطلاعنا على المحتوى والتفاصيل الموضحة من العميل

- مدة تنفيذ العمل الموضحه تقريبيه قد تزيد أو تنقص هي تعتمد على نوع وحجم الطلب وجدول العمل لدينا وتحتسب من وقت وتاريخ الدفع

- يستثنى من مدة العمل أيام الإجازة الأسبوعية الخميس والجمعه والعطلات الرسمية

- تخضع الخدمات والمنتجات المعروضة للبيع على الموقع الإلكتروني للقبول ومدى التوافر. وفي حال لم نتمكن من توفير منتج معين ، لأي سبب من الأسباب عقب وضع طلبك لمنتج , ، سنُبلغك في أقرب وقت ممكن وسنقوم بإلغاء طلبك بالكامل.

- تخضع جميع الطلبات للقبول. ونحتفظ بالحق في رفض أو إلغاء الطلب لأي سبب من الأسباب، بما في ذلك عدم الدقة أو وجود أخطاء في المنتج أو في معلومات التسعير، أو لأن ثمة قيود على التوصيل تنطبق على قطعة بعينها كاللوحات الكبيرة أو الطلبات ذات الأوزان الكبيرة، أو لأن تفاصيل الطلب غير واضحة ومحدده أو غير مكتملة, أو لأنك لا تفي بمعايير الأهلية المنصوص عليها في الشروط والأحكام أو بسبب أي مشكلة أخرى نكتشفها.

- نبذل كل ما في وسعنا للتأكد من دقة جميع التفاصيل الواردة على الموقع الإلكتروني، ومع ذلك قد يحدث خطأ في أسعار المنتجات والخدمات. وفي حال اكتشفنا وجود خطأ في سعر منتج أو خدمه مُدرَجه في طلبك، سنقوم بإبلاغك في أقرب وقت ممكن. ولن نكون ملزمين بقبول أو تنفيذ طلب لمنتج أُعلن عنه بسعر غير صحيح، ونحتفظ بالحق في إلغاء هذا الطلب الذي قُبل بالفعل. وفي حال طلبك منتجاً يحمل سعراً خاطئاً، سوف نرسل رسالة بريد إلكتروني لك أو نتصل بك هاتفياً لإبلاغك بأننا لم نقبل طلبك و/ أو بأن طلبك قد أُلغي. وفي حال كنت قد دفعت بالفعل ثمن المنتج (المنتجات)، سوف نقوم برد المبلغ كاملاً في أقرب وقت يمكننا فيه ذلك.

- بمجرد تقديم الطلب الخاص بك، سوف تتلقى رسالة بريد إلكتروني تتضمن تفاصيل طلبك. ولا تُعد رسالة البريد الإلكتروني هذه قبولاً لطلبك، بل هي تأكيد على أننا قد تلقينا طلبك.

- ثم ستتلقى رسالة ثانية للتأكيد على أن طلبك قد تم تأكيده وحالته قيد التنفيذ. وعليه، يُبرَم عقد البيع في المملكة العربية السعودية في لحظة الموافقة. وليس من سلطة معالج الدفع الذي يمثل طرفاً ثالثاً نستعين به ولا شركة النقل التي نرشحها قبول طلب نيابةً عن شمس التصميم

- يجوز لنا رفض معالجة معاملة ما لأي سبب من الأسباب وكذلك يجوز لنا رفض الإرسال لأي شخص في أي وقت وفقاً لتقديرنا الحصري والمطلق. ولن نتحمل مسؤولية تجاهك أو تجاه أي طرف ثالث عن سحبنا لأي منتج من الموقع الإلكتروني، سواء بِيع أو لم يُبع هذا المنتج، كما لا نتحمل أي مسؤولية عن حذفنا أو اختبارنا أو تدقيقنا أو تحريرنا لأي مواد أو محتوى على الموقع الإلكتروني، أو عن رفضنا معالجة معاملة ما، أو عن إبطال أو تعليق أي معاملة بعد الشروع في عملية المعالجة.

- موافقتك على الاقرار في نهاية معالجة الطلب، يكون ذلك موافقة منك على قبول ودفع كامل المبلغ المستحق عن الخدمة أو المنتج على النحو المبين في طلبك، بما في ذلك أي رسوم توصيل تسري على هذا الطلب وإتمام الدفع بالطرق الدفع المعتمدة من جانبنا

ثالثاً: التزامات العميل

- يقر العميل بأنه يمنح ( شمس التصميم ) حقاً غير محدود، وعالمي، ودائم وغير قابل للإلغاء، ومعفي من المصاريف، ومرخص باستخدام معلومات أو مواد شخصية أو غير ذلك مما وفرتها أو زودت بها موقع ( شمس التصميم ) أو أعلنتها على الموقع من خلال انضمامك إليها أو استخدامك لها، وذلك عبر النماذج المخصصة للتواصل و التسجيل، أو عبر أية رسالة إلكترونية أو أي من قنوات الاتصال المتاحة بالموقع. وذلك بهدف تحقيق أي من المصالح التي يراها الموقع

- يتعهد العميل عند طلب خدمة الطباعة بأن يحدد بوضوح مواصفات العمل المطلوب طباعته :نوع العمل , مقاساته, وسماكة الورق وأوجه الطباعة وغيرها من المواصفات المطلوبة. وإرسال التصميم المطلوب طباعته إن كان متوفر لديه

- يتعهد العميل بتحمل المسؤولية الكاملة عن تصميمه ونتيجته بعد الطباعة من ناحية الدقة والوضوح والجودة, فمسؤولية شمس التصميم عند طلب خدمة الطباعة تكون محددة بطباعة التصميم كما هو حسب المقاس والكميه التي حددها العميل ولا تتحمل مسؤولية جودة التصميم ونتيجته بعد الطباعة

- يتعهد العميل عند طلب خدمة التصميم بإرسال البيانات والمحتوى النصي المطلوب كتابته وتصميمه كامل ونهائي ومراجع ومدقق (أي جاهز للانتقال لمرحلة التصميم), وإرفاق الشعارات والصور الخاصة المطلوب إضافتها بالتصميم إن وجدت

- يتعهد العميل بتوضيح أي اشتراطات لديه أو تفاصيل معينه تخص التصميم عند إرسال الطلب كنوع التصميم, المقاسات, الألوان المفضلة والمرفوضة, وغيرها

- عند طلب خدمة التصميم يتعهد العميل بتحمله مسؤولية تأجيل موعد التسليم عند طلب تعديلات وعند تأخره بمتابعة طلبه والرد على رسائلنا أو عند معاينة النماذج واعتمادها

- تتم عملية شحن المنتجات إلى العميل بناءً على طلب العميل وطبقًا لسياسة الشحن الخاصة بالموقع.

- في حالة رفض العميل استلام الخدمات أو المنتجات في ميعاد التسليم المحدد بالاتفاق بين الموقع والعميل، هنا يكون العميل قد تسلمها حكميًا، وتعد مؤسسة شمس التصميم قد نفذت كافة التزاماتها تجاه العميل.

- قبل تاريخ تسليم المنتجات المباعة للعميل، وفي حالة مخالفة العميل لشروط وأحكام هذه الاتفاقية، يكون لنا كامل الحق في إلغاء هذا الاتفاق، مع سريان المفعول فورًا وبدون أي إخطارات أو إعلانات قضائية، مع احتفاظ مؤسسة شمس التصميم بالحق في أي تعويضات مناسبة.

- قد نطلب منك في أي وقت مزيد من عمليات التحقق بما في ذلك الاسم الكامل للعميل ورقم هويته الوطنية وعنوانه تفصيلاً ورقم هاتفه وغيرها من المعلومات التي قد نرى أنها ضرورية لإتمام عملية البيع أو الشحن.

- يحتفظ الموقع في أي وقت بالحق في رفض أو إلغاء طلبات الشراء إذا لم يكن بإمكاننا التأكد من معلومات وعنوان العميل، أو في حالة الاشتباه في أن الطلب قد يتسبب في خطر احتيالي.

- يُتاح للعميل إضافة أسئلة في طلبات الخدمات والمنتجات التي يرغب شرائها، ويتعهد بأن تكون الأسئلة متوافقة مع الأنظمة المعمول بها ولا تضمن أي إساءة لنا أو للغير وألا تتضمن معلومات كاذبة أو مضللة أو تنتهك أي حق من حقوق الغير.

- في حالة قيام العميل بإساءة التعامل مع مؤسسة شمس التصميم أو أحد موظفيها أو إرسال رسائل مسيئة أو انتهاك أي حق من حقوقها أو طلب طلبات غير مشروعة أو لا تتوافق مع الأنظمة المعمول بها فان من حق مؤسسة شمس التصميم إلغاء طلب العميل دون أدنى مسئولية عليها ودون أي التزام عليها برد أي مبالغ مدفوعة.

- يتعين على العميل الالتزام بجميع أحكام الأنظمة والمراسيم واللوائح والقرارات السارية. و بكافة السياسات التي يتبعها الموقع بما في ذلك سياسات الدفع والشحن والتعديل

- في جميع الأحوال يتعهد العميل بالتعامل مع الموقع وخدماتنا ومنتجاتنا لأغراض مشروعة، وأن يلتزم بكافة الأنظمة المعمول بها.

رابعاً: العروض

- أسعار الخدمات والمنتجات غير قابلة للتفاوض 

- تقدم مؤسسة شمس التصميم عروض من فترة لأخرى سواء على الخدمات والمنتجات الموجودة على الموقع.

- حتى يتم الاستفادة من العروض يتم الإعلان عنها بوضوح عبر الموقع.

- يجب أن تكون مسجل في الموقع حتى تستفيد من كافة الخدمات والعروض

- أنت تعلم وتوافق أن هذه العروض تكون لفترة محدود فقط، وقد تكون لعدد معين من العملاء.

- يحق لنا إلغاء أو تعديل العروض في أي وقت دون أي مسئولية علينا.

- العروض لا تنطبق على الطلبات الغير مدفوعة والمضافة بالسلة, في حال انتهى العرض قبل تأكيدك وإتمامك عملية الدفع لا يحق لك الاستفادة منه أو المطالبة فيه

خامسًا: شروط وأحكام المحتوى: يقصد بالمحتوى (النصوص، الصور، الفيديو، المعلومات، البيانات ..الخ)

- يعلم العميل ويوافق على أن مؤسسة شمس التصميم لا تنفذ أو تطبع أي أعمال بها ما يخالف الشريعة الإسلامية أو الأنظمة المعمول بها.

مؤسسة شمس التصميم لا تقبل طلبات التعديل على تصاميم الغير أو حذف الحقوق الظاهرة عليها أو طمسها

- يتطلب تنفيذ الأختام للمؤسسات والشركات إرسال نسخة من السجل التجاري مع تفويض لطباعة الختم. 

- يتطلب تنفيذ الأختام الرسمية للأفراد إرسال نسخة من الهوية لطالب الختم المسئول ( موقع عليها خاص لطباعة ختم ....) منعا للتزوير والانتحال

- يتعهد العميل بأن يتحمل وحده المسئولية القانونية في حالة رفع ملف ، أو طباعة ، أو نشر بأي شكل من الأشكال، أو التسبب في نشر على موقع شمس التصميم بشكل مباشر أو غير مباشر الأمور التالية:

- محتوى غير قانوني، أو تشهير، أو ذم مسيء لأي مجموعة دينية أو أخلاقية، أو تهديدات، أو خرق لحقوق الخصوصية والنشر، أو محتوى عنيف، أو مثير للحساسيات، أو احتيالي أو غير مقبول بأي شكل من الأشكال.

- محتوى يشكل، أو يشجع، أو يقدم تعليمات لمخالفة إجرامية، أو خرق حقوق أي طرف كان، أو يتسبب بأي شكل من الأشكال في مسؤولية قانونية أو يخرق أي من القوانين المحلية أو الوطنية أو الدولية

- محتوى يتسبب في إزعاج أو مضايقة الآخرين.

- محتوى لا تمتلكه أنت شخصيًا دون إذن صريح من مالك ذلك المحتوى.

- محتوى قد يتسبب في خرق أي براءة اختراع، أو علامة تجارية، أو سر تجاري، أو حقوق التأليف والنشر أو حقوق الخصوصية الشخصية أو غيرها من الحقوق الفكرية أو الملكية لأي طرف.

- محتوى ينتحل شخصية أي شخص حقيقي أو اعتباري أو يتسبب بأي شكل من الأشكال في ادعاء كاذب بتبعية لذلك الشخص الحقيقي أو الاعتباري، بما في ذلك نحن.

- مواد ترويجية غير مرغوبة، أو حملات سياسية.

- معلومات خاصة بطرف ثالث تنتهك خصوصيته وأمانه.

- فيروسات، أو بيانات مخربة، أو ملفات أخرى تتسبب في أضرار، أو أعطال أو تخريب.

- محتوى غير قانوني أو يكون بناءً على حكمنا المطلق أنه يخرق أي بند من البنود المذكورة أعلاه و يتسبب في تعريضنا بأي شكل من الأشكال نحن، أو المستخدمين الآخرين للضرر أو المساءلة القانونية بأي شكل من الأشكال.

- يتعهد العميل بأن يكون المحتوى المقدم منه لمؤسسة شمس التصميم لا يخالف الأنظمة المعمول بها ويتحمل وحده المسئولية القانونية في حالة ظهور خلاف ذلك.

- يقر العميل بأن له كامل الحق والسلطات القانونية في تقديم المحتوى لنا، ويفوضنا وعلى مسئوليته الشخصية باستخدام هذا المحتوى لأغراض تنفيذ طلبات شراء الخدمات أو المنتجات.

سادسًا: تعهدات العميل بعد استلام الخدمات والمنتجات

- إذا تسلم العميل الخدمات والمنتجات وجب عليه التحقق من حالتها وموافقتها للمواصفات المتفق عليها بمجرد استلامها، ولا تضمن مؤسسة شمس التصميم عيبًا جرى العرف على التسامح فيه.

- يتعهد العميل بعمل نسخ احتياطية للتصاميم التي قام باستلامها من مؤسسة شمس التصميم وذلك على دعامات إلكترونية مثل (CD، DVD، USB) ولن تكون مؤسسة شمس التصميم مسئولة قانونًا تجاهك في حالة فقدك للملفات أو تلف وسائط التخزين الخاصة بك، فلا نملك نسخ احتياطية للتصاميم بعد تسليمها للعميل.

- لا نلتزم بتوفير أي خصائص أو مميزات إضافية للخدمات أو المنتجات أو الأعمال المباعة بعد تسليمها إلى العميل.

- لا نضمن أن تلبي الخدمات والمنتجات كافة توقعات العميل، وبالتالي فالعميل يقبلها بالحالة التي عليها وقت الشراء طبقًا للمواصفات المتفق عليها.

- نحتفظ بحقوق الملكية الكاملة على الخدمات والمنتجات والأعمال المباعة للعميل.

- لا يضمن الموقع قدرة العميل على تسويق الخدمات والمنتجات التي يشتريها من خلال الموقع، كما لا يضمن الموقع رواجها أو الحصول على الأرباح من وراء إعادة بيعها، وكل هذا يرجع إلى السياسة التسويقية التي يتبعها العميل.

القسم الخامس : سياسات (الدفع, الشحن)

- تسعى مؤسسة شمس التصميم إلى وضع سياسات واضحة بالنسبة للدفع والشحن ومدة العمل لتبصير العميل قبل طلب شراء خدماتنا ومنتجاتنا.

أولاً: سياسة الدفع

- كافة الرسوم تحتسب بالريال السعودي

- عند طلب خدمة التصميم والطباعة يتعين على العميل دفع تكلفة الطلب كاملة مقدم  

- يتعين على العميل الاطلاع على أسعار المنتجات الجاهزة واتخاذ القرار النهائي بشأن عملية الشراء قبل الإقدام على عملية "إتمام الشراء"، ويعلم العميل ويوافق أن هذه الأسعار نهائية وليس عليها تخفيضات ما لم يتم الإعلان عن ذلك صراحة.

- اسعار خدمات التصميم والطباعة حسب الطلب يتم تحديدها للعميل بعد الاطلاع على المحتوى والتفاصيل التي يوضحها ويتم اصدار فاتورتها مباشره في السله . فعلى العميل اتخاذ القرار النهائي بشأن عملية الشراء قبل الإقدام على عملية "إتمام الشراء"، ويعلم العميل ويوافق أن هذه الأسعار نهائية وليس عليها تخفيضات ما لم يتم الإعلان عن ذلك صراحة.

- يلتزم العميل بدفع مقابل الخدمات والمنتجات التي قرر شرائها عبر الموقع بطرق الدفع المعتمدة لدينا، وطبقا لسياسة الدفع

- طرق الدفع المتوفره // الدفع عن طريق خدمة مدى. - التحويل البنكي

- يتحمل العميل كافة الرسوم البنكية المتعلقة بعمليات التحويل البنكي .

- يعلم العميل ويوافق أن وسائل الدفع المعتمدة لدينا قد تتغير في أي وقت من الأوقات وفقًا لما نراه مناسبًا ويحقق الآمان للمعاملات المالية.

- لا يقبل الموقع تحمل نتيجة أي أخطاء في عملية الدفع التي يقوم بها العميل، كما لا يتحمل الموقع نتيجة أي عمليات قرصنة أو احتيال تقع على البطاقات الائتمانية أو الحسابات البنكية الخاصة بالعميل.

- يعلم العميل ويوافق أن رسوم الشحن والتوصيل يدفعها لشركة الشحن "جهة التوصيل" ولا علاقة لمؤسسة شمس التصميم بها وعليه يقر بأنه لا يحق له مطالبة شمس التصميم بتخفيضها أو إلغائها أو استردادها بأي حال طالما تم التوصيل

ثالثًا: سياسة الشحن

- يتعين على العميل الالتزام بسياسة الشحن الخاصة بالموقع، والتي قد تتغير من وقت لآخر.

- الموقع غير مسئول في مواجهة العميل بالنسبة لتأخر ميعاد تسليم الخدمات أو المنتجات في حالة حدوث أي ظرف طارئ خارج عن الإرادة كقوة قاهرة على سبيل المثال لا الحصر سوء الأحوال الجوية . والأحداث العامة . أوقات المواسم كشهر رمضان والأعياد ...الخ.

- في حالة تأخر شركة الشحن عن تسليم المنتجات المباعة من جراء قوة قاهرة بحيث يصبح من الواضح أن تسليم المنتجات المباعة غير ممكن في تاريخ التسليم المحدد، يتعهد الموقع بإبلاغ العميل على الفور بتلك الظروف وتزويد العميل بتاريخ تسليم جديد.

- تحديد موعد توصيل الشحنات أو مدة الشحن ليس من صلاحياتنا والمدة الموضحة تقريبية محدده من قبل شركة الشحن , لذلك تواصل مع شركة الشحن للاستفسار أو الشكاوي التي تخص شحنتك بعد تزويدهم برقم الشحنة الخاصة بك

القسم السادس : حقوق الملكية والتراخيص

يمتلك الموقع كافة حقوق الملكية المعنوية والمادية على الموقع والشعارات الخاصة بنا، وبناء عليه نمنح التراخيص لمستخدمي الموقع وفق شروطنا.

أولاً– الملكية الفكرية:

- إن حقوق الملكية الفكرية الخاصة بـ " شمس التصميم" هي حقوق مملوكة لـ "مؤسسة شمس التصميم" ملكية تامة، سواءً كانت مملوكة لهم قبل تأسيس هذه المنصة الالكترونية أم بعد تأسيسها.

- يحترم المستخدم حقوق الملكية الفكرية الخاصة ب" شمس التصميم"، والتي من ضمنها "شمس التصميم" نفسه، والكلمات والشعارات والتصاميم الأخرى الخاصة ب( شمس التصميم ) أو المعروضة على ( شمس التصميم )، حيث أن ( شمس التصميم )، وكل حق يتبع ب( شمس التصميم )، هي حقوق مملوكة ملكية فكرية كاملة لـ (مؤسسة شمس التصميم).

- يحظر إعادة إنتاج الأعمال أو التصميمات التجارية الخاصة بـ "شمس التصميم" أو تقليدها أو نسخها أو الاقتباس منها.

- لا يسمح باستخدام شعار واسم " شمس التصميم" أو التصميمات التجارية الخاصة بنا بأي منتج أو خدمة ليست تابعة لنا،

- يمنع طمس أو تغطية أو مسح شعار أو اسم شمس التصميم أو أي بيانات تخصنا من على أي عمل أو منتج يخصنا أو من على أي صورة أو تصميم معروض بالموقع أو بحساباتنا بمواقع التواصل والانترنت بشكل عام ,قيامك بذلك يعرضك للمحاسبة القانونية

ثانياً: التراخيص الممنوحة

- تمنحك مؤسسة شمس التصميم ترخيصًا محدودًا وغير حصري لاستخدام الموقع www.shams-d.com

- يحظر عليك التنازل عن الترخيص لصالح الغير أو تفويض الغير من الباطن دون موافقة مؤسسة شمس التصميم.

- نمنحك الترخيص في حدود الاستخدام غير التجاري لخدماتنا، وبالتالي يحظر عليك استخدام الموقع أو أي من خدماته استخدامًا تجاريًا دون موافقتنا.

- لا يشمل هذا الترخيص إعادة بيع أو أي استخدام تجاري لأي من خدماتنا أو محتوياتها. 

- لا يشمل هذا الترخيص أي نسخ للمعلومات المتوفرة عن الحساب لصالح الغير، أو أي استخدام لوسائل استخراج البيانات أو أي استخدام لأدوات جمع واستخلاص البيانات المماثلة.

- لا يجوز لك إعادة إنتاج أو عمل نسخة مطابقة لهذا الموقع، أو نسخ أو بيع أو إعادة بيع أي جزء منه، أو استخدامه بصورة مغايرة في أغراض الاستغلال التجاري أو غير التجاري له دون الحصول على موافقة كتابية صريحة من "مؤسسة شمس التصميم".

- لا يجوز لك استخدام أي علامات وصفية أو أي "نص مخفي" آخر يستغل اسم "مؤسسة شمس التصميم" أو "شمس التصميم" أو شعارها بدون موافقة كتابية صريحة منا.

- غير مرخص لك بأي شكل من الأشكال نشر أي روابط لمواقع أو تطبيقات أخرى عبر الموقع أو من خلال أي خواص متاحة داخل الموقع.

- يجوز لك استخدام خدماتنا بالشكل المسموح به قانونًا فقط، ووفقًا لشروط هذه الاتفاقية.

- تنتهي التراخيص الممنوحة من قِبلنا إذا لم تلتزم بشروط الاستخدام هذه أو أي شروط خدمة أخرى.

- جميع الحقوق غير الممنوحة لك صراحة في شروط الاستخدام هذه أو أي شروط خدمة أخرى تحتفظ بها "مؤسسة شمس التصميم". 

ثالثاً: توفير الموقع

- نتعهد بتوفير خدمات موقع "شمس التصميم" كلما كان ذلك ممكنًا.

- الموقع لا يضمن أن العيوب التقنية سيتم إصلاحها، أو أن الموقع أو خوادمه خالية من الفيروسات أو أي شيء آخر يكون ضارًا أو مدمرًا، وأنت تعلم أن المواقع على شبكة الانترنت دائمًا ما تكون عرضة لفساد البيانات أو عدم توفرها أو تأخر ظهورها، وأنت تقبل ذلك.

- الموقع قد يكون غير متوفر من وقت لآخر بسبب أعمال الإصلاح والصيانة أو التطوير، وأنت توافق على أن الموقع غير مُلزم بتقديم الدعم الفني في أي وقت من الأوقات.

- لنا الحق في أي وقت في وقف خدمات الموقع بشكل جزئي أو كلي دون تقديم أي أسباب أو إشعارات.

القسم السابع : المسئولية القانونية لأطراف الاتفاقية

يحدد هذا القسم حدود مسئوليتنا، كذلك مسئولية مستخدمي الموقع.

إخلاء المسؤولية

- أن استخدامك لخدمات الموقع يتم على مسؤوليتك وحدك, وخدمات الموقع مقدّمة على أساس "كما هي" و "حسب ما هو متوفر". وعملاً بأقصى الحدود التي يتيحها القانون المعمول به، نحن نعلن صراحة عدم مسؤوليتنا عن جميع الضمانات والشروط والأحكام الأخرى من أي نوع، سواء كانت صريحة أو ضمنية، بما في ذلك، ودون أن تقتصر على، أي شروط ضمنية للمواصفات التجارية، والخواص المقبولة، والملائمة لغرض معين، وأي شروط تتعلق بتقديم خدمات الموقع وفق معايير العناية والمهارة المعقولتين، أو معايير عدم التزوير لأي من حقوق الملكية الفكرية

- نقدم خدماتنا "كما هي متوفرة"، لا نقدم أي ضمانات أو مزاعم بأن: (خدمات الموقع ستلبي متطلباتك؛ أو أن خدمات الموقع لن تنقطع، أو أنها ستُقدم في الوقت المناسب، أو أن هذا الموقع أو الخوادم الخاصة به أو الرسائل المُرسلة خاليه من الفيروسات أو غيرها من المكونات الضارة أو تكون آمنة، أو خالية من الأخطاء؛ أو أن النتائج التي ستحصل عليها من استخدام خدمات الموقع ستكون دقيقة أو جديرة بالثقة؛ أو أن خواص أي منتجات، أو خدمات الموقع، أو المعلومات، أو أي مواد يتم شراؤها أو الحصول عليها من جانبك من خلال الخدمة ستكون مطابقة لتوقعاتك؛ أو أن أي أخطاء في البرمجيات سيتم تصليحها)

- أن تحميل أي مادة أو الحصول عليها بوسائل أخرى من خلال استخدام خدمات الموقع يتم بناء على رغبتك وتتحمل المخاطر المترتبة عليه، وأنك ستكون وحدك المسئول عن أي ضرر في جهاز الحاسوب الخاص بك، أو فقدان أي بيانات يمكن أن ينجم عن تحميل أي من مثل هذه المواد, وفي مواجهة القانون بخصوص التعديات وأي انتهاكات)

- أي نصيحة أو معلومات، سواء كانت شفهية أو مكتوبة، يتم الحصول عليها من قبلك من مؤسسة شمس التصميم أو من خلال خدمات الموقع لن تشكل أي ضمانات أو التزاماً آخر إذا لم يكن ذلك مذكوراً صراحة في هذه الاتفاقية

تحديد المسؤولية

- لسنا مسئولين تجاهك بشأن الخسائر التي لا تُعتبر نتيجة متوقعة مسبقاً لمخالفة هذه الاتفاقية من قبلنا. والخسائر تكون متوقعة مسبقاً عندما يتم التفكير فيها وتدارسها من قبلك ومن قبلنا عند موافقتك على هذه الاتفاقية.

- أنت توافق على أننا لن نتحمل المسؤولية عن أي من الخسائر أو الأضرار التالية (سواء كانت منظورة أو متوقعة مسبقاً، أو معروفة أو غير ذلك):

خسارة العوائد. الأرباح. استخدام الأموال. المدخرات المتوقعة. الأعمال. الفرصة. القيمة المعنوية. الشهرة. فقدان بيانات شخصية أو عامة أو إلحاق الضرر بها أو تخريبها. أو أي أضرار مباشرة، أو غير مباشرة أو عرضية أو خاصة أو تالية أو تحذيرية، ناتجة عن:

- استخدام الخدمة أو عدم القدرة على استخدامها _ تكلفة شراء البضائع والخدمات البديلة الناتجة عن أي بضائع أو بيانات أو معلومات أو خدمات تم شراؤها أو الحصول عليها أو رسائل تم تلقيها أو معاملات تم إدخالها في الخدمة أو من خلالها أو منها _ الدخول غير المرخص به إلى بياناتك أو تغيير في المواد المرسلة أو البيانات _ تصريحات أو تصرفات من جانب أي طرف ثالث بشأن الخدمة _ أو أي أمر آخر يتعلق بالخدمة.

- تقع مسئولية استخدام المعلومات التي يتلقاها أو يتوصل إليها المستخدم من خلال خدمات موقع "شمس التصميم" أو الاعتماد عليها على عاتق هذا المستخدم بشكل كامل فالمحتوى مخصص لأغراض إعلامية وإعلانية فقط.

-أنت تقر بأن موقع " شمس التصميم" عبارة عن خدمة قائمة على الانترنت، وأنه على الرغم من بذلنا أقصى جهد للحفاظ على المعلومات وإبقائها آمنة، إلا أننا لا نستطيع أن نضمن أن تكون المعلومات التي يتلقاها المستخدم أو يقوم ببثها أثناء استخدامه للموقع آمنة في كل الأوقات.

- قد نقوم في أي وقت بتعديل أو وقف أو قطع خدمات موقع " شمس التصميم " بدون إرسال إخطار إليك بذلك، كما قد نقوم بوقف استخدامك لخدماتنا إذا قمت بانتهاك هذه الشروط والبنود أو إذا أسأت استخدام هذه الخدمات من وجهة نظرنا.

- لن يكون موقع " شمس التصميم" ومسئوليه وموظفيه مسئولين قانونًا تجاهك أو تجاه أي طرف آخر عن أي خسارة مباشرة أو غير مباشرة أو عن أي تكلفة أخرى قد تنشأ من أو فيما يتصل بتنفيذ اتفاقية الاستخدام، أو فيما يتصل بتقديم خدماتنا.

- على المستخدم أن يحمي الموقع وموظفيه وأن يدافع عنهم ويعوضهم عن أية خسائر ناتجة عن أية دعوى أو مطالبة تتعلق بالموقع أو ناتجة عن عمل أو إهمال من قِبل المستخدم أو ممثليه أو وكلائه.

- مع عدم الإخلال بحقوقه الأخرى فان للموقع الحق في وقف أو إلغاء عضويتك أو وصولك إلى الموقع في أي وقت وبدون إنذار ولأي سبب، ودون تحديد، ويمكنه إلغاء اتفاقية المستخدم هذه.

- أنت توافق على أنه بغض النظر عن أي تشريع أو قانون ينص على خلاف ذلك، فإن أي ادعاء أو خلاف قضائي ينشأ عن أو يتعلق باستخدام خدمات الموقع الواردة في هذه الاتفاقية، يجب أن يُرفع خلال (1) شهر واحد من نشوء الادعاء أو الخلاف القضائي، أو يتم صرف النظر عنه نهائياً

المسئولية القانونية لأطراف الاتفاقية

- يتم التحكم بخدمات الموقع وتشغيلها بواسطة مؤسسة شمس التصميم التجارية بالمملكة العربية السعودية. ولا نزعم أن المواد المقدمة عبر أي خدمة من خدمات الموقع، ملائمة أو متوافرة للاستخدام في أي مكان. والأشخاص الذين يختارون الدخول إلى موقعنا، يفعلون ذلك بناء على مبادرة خاصة منهم، وهم مسئولون عن الالتزام بالقوانين المحلية، إذا كانت القوانين المحلية سارية وضمن الحد المعمول به.

- هذه الاتفاقية خاضعة لقوانين وأنظمة وتشريعات المملكة العربية السعودية. وأنت توافق على الخضوع للتشريعات الخاصة بالمحاكم السعودية، وتتخلى عن أي اعتراض على الإجراءات في مثل هذه المحاكم، على أساس موقع حدوث المخالفة، أو على أساس أن الإجراءات القضائية تتم في وسط غير مناسب. وأنت توافق على أن أي عمل قانوني أو إجراءات يمكن أن ترغب في رفعها ضدنا سوف تُرفع من قبلك فقط في محاكم المملكة العربية السعودية.

- أنت توافق صراحة على أنك تستخدم موقع " شمس التصميم " على مسئوليتك الشخصية، وتتحمل كافة المسئوليات إذا كان غير مصرح لك باستخدامه أو غير مصرح لك بالدخول معنا في طلبات الشراء.

- يجب عليك الالتزام بجميع الأنظمة واللوائح والقرارات المعمول بها داخل المملكة العربية السعودية وذلك فيما يتعلق باستخدامك للموقع، وتتحمل كافة المسئوليات الناشئة في حالة إخلالك بهذه الأنظمة أو اللوائح أو القرارات، كما تلتزم بجميع الشروط والأحكام المنصوص عليها في هذه الاتفاقية.

- أنت مسئول عن المحافظة على استخدام الموقع والخدمات والمنتجات التي تشتريها من خلاله بكل جدية ومصداقية وتكون ملزمًا بالتعويض عن أي خسائر أو أضرار قد تلحق بالموقع نتيجة أي استخدام غير شرعي أو غير مفوض من قِبلنا.

- أنت توافق على عدم استخدام الموقع أو أي خدمة تقدم من خلاله بطريقة غير قانونية أو احتيالية أو معادية للمجتمع على النحو الذي نقدره.

- أنت توافق على عدم إرسال أي رسائل أو عمل أي تقييمات تتسم بالتمييز العنصري أو تحتوي على سب وقذف أو ألفاظ نابية أو صور خليعة أو فاحشة، أو تتسم بوجه عام بالانحطاط. أو إساءة ضمنيه أو صريحة أو اتهام موجه للموقع أو للقائمين عليه أو لمستخدميه.

- في حالة مخالفة المستخدم لأي من شروط أو أحكام هذه الاتفاقية فيكون من حق موقع " شمس التصميم " وقف أو إلغاء العضوية، ولا يحق له في هذه الحالة التسجيل في الموقع مرة أخرى.

- لا تنال إجراءات وقف العضوية أو إلغائها التي يقوم موقع " شمس التصميم " بفرضها على أطراف هذه الاتفاقية من حق الموقع في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي يراها مناسبة وفقًا لتقديره.

- أنت توافق على تعويض "مؤسسة شمس التصميم" وإبراء مسئوليتها والدفاع عنها ضد كافة الدعاوى والمطالبات التي قد يرفعها أو يطالب بها الغير نتيجة استخدامك للموقع، أو بسبب قيامك بانتهاك هذه الشروط والبنود أو بالإخلال بحقوق المستخدمين الآخرين.

- إذا قمت بانتهاك اتفاقية المستخدم هذه، فإن "مؤسسة شمس التصميم " تحتفظ بحقها في استعادة أية مبالغ مستحقة عليك، وأي خسائر أو أضرار تسببت فيها ولنا الحق في اتخاذ الإجراءات القانونية أو اللجوء للمحاكم المختصة لرفع دعاوى مدنية أو جنائية ضدك.

- موقع " شمس التصميم " لا يضمن اتخاذه إجراءات ضد كل الانتهاكات التي قد تحدث لاتفاقية الاستخدام هذه، ولا يعني عدم اتخاذنا للإجراءات القانونية في أي من حالات الانتهاك تنازلاً عن حقنا في اتخاذ هذه الإجراءات في أي وقت نراه مناسبًا.

- أنت تقر بأنك سوف تقوم بإخطارنا في حالة وجود أي منشورات أو مواد أو معاملات يبدو أنها تنتهك اتفاقية الاستخدام.

القسم الثامن: الاتصالات الإلكترونية ووسائل التواصل الرسمية

- يوافق المستخدم على أن أي إشعارات يود إرسالها للموقع يجب أن يتم إرسالها عبر الوسائل المحددة داخل الموقع، أو من خلال الواتساب أو البريد

الالكتروني الخاص بنا، ولا يعتد بأي إشعارات يتم إرسالها بما يخالف ذلك.

- يوافق المستخدم على أن أي إشعارات يود الموقع إرسالها إليه، تكون إما عن طريق إعلانها عبر الموقع أو عن طريق إرسالها إليه عبر البريد الالكتروني أو رقم الجوال الذي زودنا به خلال عملية التسجيل، ويفترض علمه بالإشعار بمجرد الإعلان على الموقع، أو بمجرد مرور اثنتين وسبعين ساعة من وقت إرسال الرسالة إليه

- يوافق المستخدم على أن جميع الاتفاقيات والإعلانات والبيانات والاتصالات الأخرى التي تزود بها الكترونياً تقوم مقام مثيلاتها المكتوبة ، وهي حجة قائمة بذاتها ، في تلبية الاحتياجات النظامية والشرعية.

- يوافق المستخدم على إمكانية التواصل معه وتبليغه بأي أحكام تخص هذه الاتفاقية أو تخص التعامل معه من خلال قيام إدارة (شمس التصميم ) ببث رسائل عامة ترد إلى كافة المستخدمين أو إلى مستخدمين محددين لـ (شمس التصميم).

القسم التاسع: إلغاء الاتفاق وتحويل الحقوق والالتزامات

إلغاء الاتفاق

- يعتبر الاتفاق مفسوخاً من تلقاء ذاته دون حاجة إلى أعذار أو اتخاذ إجراءات قضائية في حالة إخلالك بأي قسم أو بند أو فقرة من فقرات هذه الاتفاقية ,مع الاحتفاظ بكافة الآثار القانونية الناشئة عن إعمال هذه الاتفاقية قبل إلغائها وترتيبها لمفعولها قانونياً

 تحويل الحقوق والالتزامات

- يحق للموقع تحويل كافة حقوقه الواردة في هذه الاتفاقية للغير دون أي اعتراض من المستخدمين، ويلتزم الجميع بتنفيذ كافة التزاماتهم الواردة في هذه الاتفاقية ِقبل المحال إليه فور إخطارهم بالحوالة، ويحق للمحال إليه اتخاذ كافة الإجراءات القانونية 

- كل نزاع ينشأ بخصوص تفسير أو تنفيذ أي مادة أو بند أو شرط في هذه الاتفاقية يكون الفصل فيه من اختصاص المحاكم المختصة في دولة المملكة العربية السعودية.

اللغة

- يعتبر النص العربي لهذه الاتفاقية هو النص المعتمد لأغراض تفسير وتطبيق شروطها وأحكامها.

- في حالة وجود تعارض بين النص العربي والنص المُترجم (من جانبك) لهذه الاتفاقية، فمن المتفق عليه في هذه الحالة تطبيق ما جاء باللغة العربية